عن خمسون
خمسون: العالم العربي في خمسين عام
رؤية للتكامل والازدهار
"خمسون" هو مبادرة لتبادل الأفكار والأبحاث والدعوة للتكامل الاقتصادي الاقليمي في العالم العربي. تتجاوز المبادرة الرؤى القصيرة الأمد والنقاشات الثقافوية، لتفتح نقاشاً حول السياسات القابلة للتطبيق في موضوع التكامل الاقتصادي للعالم العربي، والإصلاحات المطلوبة لتعزيز النموّ والتوظيف ومستوى المعيشة، كما تتجاوز التركيز على المدى القصير، وتحاول صياغة رؤية مشتركة لعالم عربي متكامل في خمسين عام.

تستخدم هذه المبادرة مجموعة متنوعة من الأدوات من ملّخصات السياسات، والرسوم البيانية، والبود كاست، وأشرطة الفيديو المتحركة، إضافة للمؤتمرات الإقليمية التي تساهم في تحقيق أهدافها.

أكدت احتجاجات العالم العربي الاخيرة على أهمية معالجة المشاكل السياسية والاقتصادية التي تعصف بالمنطقة، فالمنظومة الاقتصادية العربية الريعية غير قادرة على توفير فرص عمل منتجة لمواطنيها، مما يدفع بالملايين إلى حافة الفقر والعوز، ففشل الحكومات بمعالجة القضايا الاقتصادية الملحة سوف يؤدي لعنف اجتماعي غير مسبوق في المنطقة.

إن تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة يبقى مفتاحاً لحل العديد من التحديات في العالم العربي، وكسر الحواجز بين الدول، وما يرافقه من استثمار عربي في قطاعات أكثر إنتاجية، يمكنه المساعدة في تعزيز النمو، وخلق الملايين من فرص العمل.

كما يسعى "خمسون" لتضييق الفجوة بين الحكومات والمواطنين، وإعادة السياسة الاقتصادية إلى واجهة النقاش العام من خلال الجمع بين كافة أطراف المجتمعات العربية -خاصة الشباب- وتسليط الضوء على الحاجة الملحة لبدء النقاش حول التنمية الاقتصادية – الإقليمية، والتكامل الاقتصادي في العالم العربي.
تواصل معنا
الإسم
الشهرة
المهنة
البريد الإلكتروني
الرسالة
يمكنك إرسال سيرتك الذاتية أو ملف أعمالك
عن خمسون
"خمسون" منصّةٌ إلكترونيةٌ في موقع "مينابوليس" أُعدّت من أجل تبادل الأفكار والبحوث بين العرب حول السياسات القابلة للتطبيق في موضوع التكامل الاقتصادي للعالم العربي والإصلاحات المطلوبة لتعزيز النموّ، والتوظيف، ومستوى المعيشة.
إقرأ المزيد عن خمسون
© جميع الحقوق محفوظة خمسون 2014 - تطوير وتصميم فيوجن سكند